alexa


الجمعة، ٩ ذو القعدة ١٤٣٢ هـ

وفاة ستيف جوبز أحد مؤسسي شركة آبل - الرجل الذي وراء الآيفون

ستيف جوبز 1955-2011

وافى الأجل ستيف جوبز أحد مؤسسي شركة آبل بعد استقالته من منصب المدير التنفيذي للشركة بفترة قصيرة وبعد المؤتمر الأخير للشركة - والذي تم الإعلان فيه عن جهاز آبل الجديد iPhone 4s - بيومين. بعد صراع مع المرض لفترة طويلة.

عرف جوبز بأنه شخص فذ وذو بصيرة نافذه وقد كان وراء نقل شركة آبل من كراج منزل إلى العالمية وتفوقها على شركة مايكروسوفت حيث تعتبر أبل
أكبر شركة تكنولوجيا في العالم من حيث القيمة السوقية والتي تتجاوز حالياً ال 300 مليار دولار وقد أدت استقالته من شركة آبل عام 1985 إثر خلاف على الإدارة إلى خسائر فادحة للشركة والتي شارفت على الإفلاس لولا عودته إليها عام 1997

يذكر أن ستيف (وهو لأب سوري الأصل وأم أمريكية) قد كان وراء أول حاسب شخصي بعد أن كانت الحواسب بأحجام ضخمه وتصنع فقط للشركات والمنشآت الحكومية ، كما أنه أول من أتى بفكرة الفأرة (الماوس) لإستعماله للتحكم بالحاسب الشخصي بعد أن اقتصر التحكم على لوحة المفاتيح فقط.

واستمرت الابتكارات وصولاً لأجهزة الآيبود iPod و iPad وطبعاً الغني عن التعريف الجهاز المحمول الأشهر  iPhone



صورة تبين الاختراعات التي كان ستيف جوبز ورائها وتأثير وجوده على شركة آبل

وقد أعلن موقع شركة آبل الرسمي خبر وفاته كما نعى الخبر العديد من الشخصيات المعروفة كرئيس الولايات المتحدة، مؤسس شركة مايكروسوفت (بيل جايتس)، المدير التنفيذي لجوجل، المدير التنفيذي للفيس بوك وغيرهم.

حيث قال الرئيس الأمريكي الحالي (باراك أوباما) واصفاً جوبز بأنه "من اعظم المبتكرين الأمريكيين، و كان يملك من الشجاعة ما يكفي ليفكر بطريقة مختلفة، ومن الجرأة ما يكفي ليؤمن ان بوسعه تغيير العالم، ومن الموهبة ما يكفي لتحقيق ذلك".

هل تتوقع أن تؤثر وفاة ستيف جوبز على شركة آبل ؟ 

هناك تعليق واحد:

  1. هذا الرجل قدم الكثير ويستحق التقدير. شكراً ستيف شكراً جوبز.

    ردحذف